حركة امل شعبة عبا
مرحبا بكم,اذا كان لديك حساب اضغط على دخول واذا اردت التسجيل اضغط على تسجيل ليكون لديك حساب وشكراً

حركة امل شعبة عبا

افواج المقاومة اللبنانية امل
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
قد شاء قدري أن لا تكون نفسي ملكاً لي وإنّما أصبحت ذرّة متواضعة من رصيد هذا الوطن ولهثة رجاء على شفاه المحرومين ـ الإمام الصدر
منتديات حركة أمل شعبة عبا في خدمة زوارنا نتمنى أن ينال المنتدى اعجابكم والى مزيد من التقدم
يوم فرّ الجميـع ثبتوا ... وقفوا ، اعـتقلوا ، قاتـلوا ، بقـوا مع حجـر الجنـوب كأصلب ما يكون الحجر ... | سراج دمائهم وحده يحرق كيدهم |
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
تعلن حملة الجنات للحج والعمرة والزيارة بادارة قارئ القران السيد اسماعيل يونس عن تسيير حملاتها الى العراق وايران للاستفسار الاتصال على الارقام التالية 07512115-03789115-70063340
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأكثر نشاطاً
تحميل كتب ومؤلفات و كتابات السيد محمد حسن ترحيني العاملي بروابط مباشرة
امام الوطن والمقاومة
يوم الإنطلاقة
شُهَدائَنا .. تاريِخَنا ..
...................................
طالت رجعتك
امي الحبيبي
حملة لبيك يارسول الله
كتب في تاريخ وتراث جبل عامل - المكتبة العاملية
التبادل الاعلاني
تعلن حملة الجنات للحج والعمرة والزيارة بادارة قارئ القران السيد اسماعيل يونس عن تسيير حملاتها الى العراق وايران للاستفسار الاتصال على الارقام التالية 07512115-03789115-70063340

شاطر | 
 

 البحرين: وفاة اثنين من الموقوفين بالاحتجاجات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AL-Saydaa
ادارة قسم ثورة البحرين
avatar

المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 23/03/2011

مُساهمةموضوع: البحرين: وفاة اثنين من الموقوفين بالاحتجاجات   الأحد أبريل 10, 2011 5:21 am

البحرين: وفاة اثنين من الموقوفين بالاحتجاجات

الأحد، 10 نيسان/ابريل 2011


المنامة، البحرين (CNN)-- توفي اثنان من السجناء الذين تحتجزهم سلطات الأمن البحرينية، في أعقاب الاضطرابات التي شهدتها المملكة الخليجية مؤخراً، حيث أفادت وزارة الداخلية بأن أحدهما توفي نتيجة إصابته بمرض "السكلر"، أما الآخر فقد لفظ أنفاسه متأثراً بجروح أُصيب بها خلال اشتباك مع أفراد الأمن.
وجاء في بيان صدر عن الوكيل المساعد للشئون القانونية بوزارة الداخلية البحرينية، أنه تم صباح السبت، العثور على المدعو زكريا راشد حسن، البالغ من العمر 40 عاماً، متوفياً في مركز التوقيف، مشيراً إلى أنه تم إخطار النيابة العامة، وتم نقل جثته إلى المستشفى، حيث أكد تقرير الطبيب الشرعي أن سبب الوفاة يعود إلى إصابته بمرض السكلر.
وكان زكريا حسن قيد التوقيف، منذ الثاني من أبريل/ نيسان الجاري، بتهمة "التحريض على كراهية الحكم، ونشر أخبار كاذبة، والدعوة إلى الطائفية، وقلب نظام الحكم"، من خلال المنتديات.
وفي وقت لاحق من اليوم نفسه، أعلن مدير عام شرطة محافظة "المحرق"، وفاة شخص آخر، يُدعى علي عيسى صقر، يبلغ من العمر 31 عاماً، قيد التوقيف منذ 13 مارس/ آذار الماضي، بتهمة "الشروع في قتل رجال الأمن بدهسهم بالسيارة، والاصطدام بأحد المتظاهرين."
وأفاد المسؤول الأمني البحريني بأن صقر "قام صباح اليوم (السبت) بإحداث فوضى بالتوقيف، مما أضطر رجال الأمن إلى التدخل لإعادة الوضع إلى طبيعته بالتوقيف، إلا أنه قام بمقاومة رجال الأمن، مما أضطرهم إلى التعامل معه، حيث أصيب بإصابات متفرقة."
وأضاف أنه "على إثر ذلك تم نقله إلى المستشفى لإسعافه، حيث وافته المنية بالمستشفى، وقد تم إخطار النيابة العامة بالواقعة، التي انتدبت الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على المذكور، والوقوف على ملابسات الوفاة."

يُذكر أن مجموعات من شباب "14 فبراير"، نظموا عدداً من الاحتجاجات في مناطق متفرقة من البحرين السبت، في تحد للحظر الذي تفرضه السلطات البحرينية على الاحتجاجات، وبهدف "التأكيد على حقهم في التظاهر، الذي كفله الدستور"، بحسب رأيهم.

إلى ذلك، أفاد مقربون من الناشط الحقوقي البحريني، عبد الهادي الخواجة، باختفائه في ظروف غامضة، بعد اقتياده من قبل أفراد أمن "ملثمين"، إلى جهة غير معلومة، حيث ذكرت ابنته أن والدها تعرض للضرب، وهو ما أكدته أيضاً إحدى المنظمات الحقوقية.

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" قد دعت السلطات البحرينية، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، إلى التحقيق في الأحداث الدامية التي أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، خلال ما وصفته بـ"حملات قمع" واكبت الاحتجاجات المتواصلة في المملكة الخليجية منذ 14 فبراير/ شباط الماضي.
في المقابل، أرجعت السلطات البحرينية سبب سقوط الضحايا، إلى ما اعتبرته "إصرار البعض على الخروج عن القانون."
وذكرت المنظمة المعنية بمراقبة حقوق الإنسان، في بيان تلقته CNN الثلاثاء، إلى أن قوات الأمن البحرينية استخدمت القوة المفرطة للسيطرة على الحشود، كما لجأت إلى إطلاق النار على المحتشدين من مسافة قريبة للغاية، وباستخدام الذخيرة الحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البحرين: وفاة اثنين من الموقوفين بالاحتجاجات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حركة امل شعبة عبا :: ثورة البحرين :: ثورة البحرين-
انتقل الى: